قرعة الحج السياحي.. 32% نصيب الشركات في المستوى 5 و4 نجوم و15% للاقتصادي و24% للبري

 

المناسترلي: طفرة في نسب المستويات المختلفة للحج مقارنة بالماضي ليرفع فرص الحجاج للفوز


كتب- أكرم مدحت

 

كشف علي المناسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية أنه خلال ساعات قليلة سيتم الإعلان عن أسماء الحجاج الفائزين بقرعة الحج السياحي التي أجريت مساء اليوم الأحد، على المستويات الثلاثة للحج وهم السياحي 5 و4 نجوم، والاقتصادي "طيران"، والبري.

 

وقال المناسترلي في تصريح خاص لموقع "ترافل يالا نيوز" إن النسبة التي ستحدد نصيب كل شركة من إجمالي التأشيرات المخصصة وفقا لعدد الجوازات التي تقدمت بها لكل مستوى، لتكون 32% لمستوى 5 و4 نجوم، والاقتصادي 15%، والبري 24%، وتمت القرعة تحت إشراف ورقابة الأمن القومي والرقابة الإدارية بالتعاون مع وزارة السياحة، لعدم التشكيك في نزاهة وشفافية القرعة.

 

وكان "ترافل يالا نيوز" قد انفرد من قبل بتقدير تلك النسب لتستطيع الشركات تحديد عدد التأشيرات التي ستحصل عليها من إجمالي الجوازات التي قدمتها لتسجيلها بقاعدة البيانات، بعد إجراء القرعة.

 

وأشار المناسترلي أن هذه النسب أعلى بكثير من العام الماضي، وهو ما منح فرصة أكبر لحصول الشركات على تأشيرات أكثر وبالتالي فرصة أفضل للحجاج، حيث كانت 18% لمستوى 5 و4 نجوم، والبري 15% والاقتصادي 6% فقط، لافتا إلى أن السبب الرئيسي في ذلك هو قرار ربط الجهات الثلاثة في قاعدة بيانات موحدة للمتقدمين، للحج السياحي والداخلية والتضامن.

 

الجدير بالذكر أن القرعة تمت على 128 ألف و999 مواطنا، تم تسجيلهم من قبل 1993 شركة سياحة، لاختيار 29 ألف حاج من بينهم، نصيب الحج السياحي مستوى 5 و4 نجوم 10 آلاف تأشيرة، والمستوى الاقتصادي طيران 9 آلاف تأشيرة، والحج البري 10 آلاف تأشيرة.

 

ومن المقرر أن ينشر "ترافل يالا نيوز" أسماء الحجاج المصريين الفائزين بقرعة الحج السياحي بمجرد الإعلان عنها من قبل الجهات المعنية.

 

تجدر الإشارة إلى أن القرعة تمت في غياب وزير السياحة يحيى راشد لسفره إلى ألمانيا، وكان من المعتاد حضور وزير السياحة إجراء قرعة الحج السياحي كل عام.

 

إقرأ أيضا:

قرعة الحج.. 27 تأشيرة أعلى نصيب تحصل عليه الشركة في المستوى السياحي و26 للاقتصادي

 

الحج السياحي.. 128 ألف مواطن تقدموا للمنافسة على 29 ألف تأشيرة

 

المصريون سددوا 800 مليون جنيه جدية حجز الحج السياحي وترقبوا القرعة الأحد المقبل